Tuesday 23 January 2018

سامسونج استراتيجية تنويع المنتجات


سامسونج استراتيجية تنويع المنتجات
تم تصدير تلفزيونات سوداء وبيضاء إلى بنما.
لتلبية مطالب متزايدة من الجمهور، بدأت سامسونج للاستثمار بكثافة في تطوير أجهزة التلفزيون. في نوفمبر 1970، سامسونج نجحت أخيرا في إنتاج 12 "أنبوب فراغ الأسود والأبيض التلفزيون.
ومنذ ذلك الحين، قامت سامسونج بتحسين جودة تلفزيونها، وتمكنت سامسونج من تصدير أجهزة التلفاز الأسود والأبيض إلى أمريكا اللاتينية بعد شهرين فقط من إنتاجها.
شركة تابعة سامسونج الكهربائية، كو، المحدودة أنشئت.
وفي إطار الرغبة في أن تصبح أكثر استقلالا، وسعت شركة سامسونج للإلكترونيات أعمالها من خلال تصنيع المنتجات بمفردها.
في سبتمبر 1971، سامسونج الكهربائية، كو، المحدودة أنشئت من أجل تطوير منتجات جديدة. بحلول أكتوبر 1972، تم الانتهاء من مصنع آلة حاسبة الجدول ومصنع تف ..
وبالإضافة إلى ذلك، تولى سامسونج للإلكترونيات خطوط الإنتاج التلفزيوني المحلي من شركة سامسونج وأنشأت مصنع لمصنع لمبة براون أنبوب. بعد استثمارات واسعة النطاق وتوسيع خطوط الإنتاج، أنشأت سامسونج اثنين من خطوط التلفزيون الأسود والأبيض التي من شأنها أن تنتج 480 ألف تلفزيونات سنويا.
تطوير الترانزستور الأسود والأبيض التلفزيون (مها 506)
كما أنشأت سامسونج نظام الإنتاج وتراكمت تكنولوجيا الالكترونيات، دفعوا لإنتاج نموذج التلفزيون الخاصة بهم.
وكانت أول منتجاتها 19 "الترانزستور الأسود والأبيض التلفزيون الذي تم تطويره في أبريل 1973. وكان اسمه التلفزيون مها 506 وتصبح ضربة مثيرة في كوريا الجنوبية.
إطلاق ثلاجة خالية من الصقيع وغسالة.
مع مساعدة من سانيو إلكتريكس، كانت سامسونج قادرة على ترقية تكنولوجيا الأجهزة المنزلية.
في فبراير 1974، أطلقت سامسونج أول ثلاجة خالية من الصقيع كوريا وفي مايو، ومكيفات الهواء. وبالإضافة إلى ذلك، وضعت سامسونج 8 المسار ستيريو المدمجة لتوسيع أعمالهم. في وقت لاحق، بدأت سامسونج لإنتاج أشرطة تسجيل و آم / فم كاسيتات الراديو للعملاء المحليين وكذلك التصدير إلى الولايات المتحدة. وعلاوة على ذلك، توقعت سامسونج أنه سيكون هناك عدد متزايد من الناس الذين يرغبون في شراء الغسالات في المستقبل القريب، لذلك قرروا تطوير الغسالة الخاصة بهم. وهكذا، من ديسمبر 1974 بدأت سامسونج إنتاج النابض نوع 2KG الغسالات اليدوية.
بالإضافة إلى الثلاجات ومكيفات الهواء وأشرطة الكاسيت والغسالات، نجحت سامسونج في تطوير المشجعين، والمواقد الكهربائية، المواقد الأرز الكهربائية وأكثر من ذلك. أيضا بحلول أبريل 1974، بدأت سامسونج إنتاج الآلات الحاسبة المكتبية الكهربائية لأول مرة في كوريا.
الأسبوع القادم سوف نتحدث عن سامسونج للإلكترونيات & # 8217؛ وإدخال المنتجات الموفرة للطاقة وزيادة المبيعات والإنتاج.

7 أسباب تنويع استراتيجية أفضل على المدى الطويل.
وتلاحظ استراتيجية التنويع عندما يتم إدخال منتجات جديدة في سوق جديدة تماما من قبل الشركة. يتم تحميل استراتيجية مع العقبات لأنه يتطلب الكثير من الاستثمار والكثير من قوة الرجل وكذلك تركيز الإدارة العليا. ولكن على المدى الطويل، تعد استراتيجية التنويع واحدة من أفضل استراتيجيات النمو على المدى الطويل. وفيما يلي سبعة أسباب لدعم استراتيجية التنويع.
1) تحصل على المزيد من المنتجات متنوعة & # 8211؛ عند تنويع المنتجات الخاصة بك، كنت ملزمة للقيام البحوث الجيدة والتنمية التي تؤدي إلى إدخال المزيد من التنوع وخيارات المنتجات في متناول اليد لالتقاط السوق الجديدة. مع المزيد من المنتجات المتنوعة، يمكنك التقاط المزيد من الاهتمام العملاء والعلامة التجارية الخاصة بك يتلقى دفعة هائلة وكذلك ربحية الشركة ترتفع. وبالتالي وجود المزيد من المنتجات هو جيد لعملك.
2) يتم استغلالها المزيد من الأسواق & # 8211؛ يزيد مدى وصولك عندما يكون لديك المزيد من المنتجات وتحتاج إلى المزيد من الأسواق لبيعها. منتجات جديدة بالإضافة إلى أسواق جديدة هو ما يحدد استراتيجية التنويع. المزيد من الأسواق يعني زيادة التوزيع وزيادة حجم التداول الكلي. على الرغم من اختراق الأسواق تنطوي على الكثير من التكاليف والنفقات، مرة واحدة توغلت، فإن السوق الجديدة تجلب الأرباح العادية، والذي هو الهدف من أي شركة الأعمال الموجهة. وبالتالي، فإن استراتيجية التنويع هي استراتيجية جيدة لتغلغل الأسواق أيضا.
3) الشركات كسب المزيد من القدرة التكنولوجية & # 8211؛ مع المزيد من الإنفاق على البحث والتطوير، من المرجح أن الشركة سوف تطور القدرات التكنولوجية. الهدف من البحث والتطوير هو التقدم التكنولوجي في الغالب & # 8211؛ وبذلك منتجات جديدة وأفضل في السوق. وهكذا، بمجرد تنفيذ استراتيجية التنويع، لا بد لكسب المزيد من القدرة التكنولوجية لشركتك.
4) اقتصاديات الحجم & # 8211؛ اقتصاديات الحجم تأتي في الصورة عندما كنت تستخدم نفس ثابت التكلفة لمزيد من الانتاج. كلما كنت تستخدم نفس المصنع لتصنيع أكثر عدد من المنتجات، وبطبيعة الحال مع الاستفادة من وفورات الحجم، وتكلفتك تنخفض والهوامش ترتفع. وهذه ميزة أخرى في استراتيجية التنويع.
5) الصليب بيع & # 8211؛ البيع عبر يصبح أكثر ممكنا مع استراتيجية التنويع. يمكنك إدخال المنتجات القديمة في السوق الجديدة أو إدخال منتجات جديدة في السوق القديمة وأكثر نضجا. مثال في هذه الحالة هو لغ الذي يعطي مجموعة كبيرة ومتنوعة من المنتجات لإنهاء المستهلكين، وبالتالي عبر بيع منتجاتها الخاصة.
6) العلامة التجارية الأسهم & # 8211؛ لأن العلامة التجارية الأسهم يتلقى دفعة كبيرة مع المزيد من المنتجات والمزيد من التواجد في السوق، والعلامة التجارية الخاصة بك ارتفاع في استدعاء العلامة التجارية وكذلك وصول العلامة التجارية. هذا يؤدي إلى فوائد طويلة الأجل لعلامتك التجارية. مثال مثالي في هذه الحالة هو سامسونج. وقد خلقت سامسونج الهواتف الذكية دفعة هائلة للعلامة التجارية سامسونج، مما أدى إلى جميع منتجاتها تلقي فيبي إيجابية لأن سامسونج لها.
7) يتم تقليل عامل المخاطرة & # 8211؛ نظرا لاستراتيجية التنويع، وإدخال منتجات جديدة في أسواق جديدة، يتم تقليل اعتمادك على منتج واحد أو سوق واحدة واحدة وتبدأ في الاستفادة من المزيد من المنتجات والمزيد من الأسواق إلى الاعتماد عليها. وبالتالي، يتم تقليل المخاطر الإجمالية للشركة.
ويقول جميع خبراء التسويق، أن الأعمال التي لا تبقي إضافة عملاء جدد لا بد أن تفشل على المدى الطويل. وفي الوقت نفسه، فإن الشركة التي لا توسع في الوقت المناسب لا بد أن تفقد الكثير من عملائها وحصتها في السوق. وتساعد استراتيجية نمو التنويع الشركة في التوسع في الاتجاه الصحيح وإدارة المخاطر للشركة في نفس الوقت المساهمة في النتيجة النهائية. وبالتالي، فإن استراتيجية التنويع مفيدة جدا للشركة على المدى الطويل.
حول هيتش بهاسين.
أحب الكتابة عن أحدث في التسويق & أمبير؛ إعلان. أنا رجل أعمال مسلسل & أمبير؛ أنا خلقت Marketing91 لأنني أردت القراء على المضي قدما في هذا العالم الأعمال المحمومة. يمكنك متابعة لي في الفيسبوك. اسمحوا & نبسب؛ البقاء على اتصال :)
ذات الصلة بما كنت تقرأ.
الروابط الأكثر فائدة.
الحصول على التحديثات التسويق اليومية !!
الاشتراك في النشرة الإخبارية البريد الإلكتروني لدينا لتحديث البقاء مع أخبار التسويق اليومية.

استراتيجية التسويق لسامسونج غالاكسي.
سامسونج غالاكسي هو اسم العلامة التجارية لسلسلة من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية المصنعة وتسويقها من قبل شركة سامسونج للإلكترونيات. خط إنتاج كامل متنوع وكل فئة المنتج يلبي الشخصية الديمغرافية معينة.
تحت العلامة التجارية سامسونج غالاكسي، وهناك الهواتف الذكية تصميم وتسويقها خصيصا للمستهلكين في وضع اقتصادي أعلى في حين أن هناك أيضا نماذج تستهدف المستهلكين الأصغر سنا أو الميزانية واعية. بعض النداءات للمستهلكين الذين يفضلون شاشات العرض أكبر. آخرون يناشد هؤلاء المستهلكين في البحث عن قسط بنيت الجودة. وينطبق الشيء نفسه على أقراص غالاكسي. وكانت الشركة أيضا تنويع المنتجات تحت خط إنتاج غالاكسي ووتش.
استراتيجية المنتج من خلال تقديم منتجات متنوعة.
قد يقول البعض أن سامسونج قد تشبع السوق وخلط المستهلكين مع إدخال مختلف الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية تحت العلامة التجارية سامسونج غالاكسي. وهناك أيضا أولئك الذين انتقدوا الشركة لتوظيف التكرار في الاعتبارات المميزة والتصميم.
على سبيل المثال، خط غالاكسي S من الأجهزة قسط هو في الأساس نفس خط غالاكسي J من الأجهزة منتصف الدخول من حيث شكل عامل. كل من أوجه الشبه في بعض جوانب التصميم. وعلاوة على ذلك، على حد سواء أيضا استخدام شاشة أمولد يعرض - ميزة محفوظة في البداية لمنتجات سامسونج الراقية.
فمن السهل أن نفترض أن التركيز على عدد أقل من المنتجات هو أكثر فعالية وكفاءة من تصنيع وتسويق العديد من المنتجات المماثلة تقريبا. ولكن استراتيجية المنتج من خلال تنويع المنتجات هو في الواقع مركزية لاستراتيجية التسويق من سامسونج. كشفت بيانات من شركة أبحاث السوق إدك بحوث شركة أن سامسونج كانت الرائدة في مجال تصنيع الهواتف الذكية من حيث شحنات وحدة منذ عام 2018.
تنويع المنتجات يمكن أن تكون مكلفة ومحفوفة بالمخاطر. ومع ذلك، عندما يتم ذلك الحق، وتوفر هذه الاستراتيجية المنتج شبكة أمان ضد تراجع السوق. نلاحظ أن التركيز بشكل كبير على منتج واحد أو أقل لسوق محدودة يعرض الشركة للمخاطر المرتبطة بتقلبات السوق بسبب الطلب المتزايد والهبوط.
بل هو أيضا استراتيجية فعالة لتنمية الأعمال التجارية. تنويع المنتجات يعمل بشكل أفضل للشركات العاملة في سوق يسكنه المستهلكون من خلفيات ديموغرافية متنوعة ومع علم نفساني مختلف.
سوق للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية على حد سواء متقلبة ومتنوعة على الرغم من ذلك. تعتمد تفضيلات المستهلك على الميزات والمواصفات المتعلقة بنقاط التسعير. بعض المستهلكين على استعداد للانفاق على جهاز مكلفة مع الميزات الراقية. البعض الآخر يفضل شراء جهاز يناسب ميزانيتها ومتطلبات الاستخدام. هناك أولئك الذين لا تمانع في السعر ولكن هي خاصة جدا عندما يتعلق الأمر الأجهزة وتصميم المواصفات.
من خلال استراتيجية المنتج التي تركز على تنويع المنتجات، سامسونج يلبي سوق أوسع للهواتف الذكية وأقراص. على سبيل المثال، خط إنتاج غالاكسي S يلبي في المقام الأول للمستهلكين من الطبقة الاجتماعية والاقتصادية العالية. ولكن الشركة قد استوردت نفس تجربة المستخدم للمستهلكين في منتصف دخول من خلال خط إنتاج غالاكسي J، وإن كان بعض المفاضلات مثل انخفاض مواصفات الأجهزة وعامل شكل البلاستيك بدلا من الجسم المعدني والزجاج. وقد صنعت سامسونج أيضا نسخة قلصت قليلا من خط المنتج غالاكسي S - غالاكسي A. هذا خط الانتاج لديه تقريبا نفس مواصفات المعالجة والذاكرة، وكذلك المعدنية شكل الجسم عامل ناقص ميزات قسط بما في ذلك أجهزة استشعار معدل ضربات القلب، أفضل البصريات الكاميرا ، وأجهزة استشعار بصمات الأصابع، وغيرها.
حتى أبل قد اعترفت بأهمية تنويع المنتجات. قبل ذلك، تركز استراتيجية التسويق لهذه الشركة على تقديم منتجات محدودة. اليوم، وتقدم الشركة ثلاث فئات تحت خط إنتاج اي فون والعديد من الفئات تحت خط إنتاج باد. وقد أدخلت شركة آبل أيضا الهاتف مع شاشة عرض كبيرة ولوحة مع شاشة عرض أصغر الاستراتيجيات التي تم تنفيذها من قبل شركة سامسونج. نلاحظ أن سامسونج قد خلق تقريبا السوق للهواتف الذكية عرض كبير يسمى فابليتس.
الابتكار التكنولوجي كجزء من استراتيجية المنتج من سامسونج.
من خلال محفظة منتجات متنوعة تحت العلامة التجارية سامسونج غالاكسي، وضعت سامسونج وتنفيذ استراتيجية التسويق الموجهة نحو المنتج الذي يعترف بوجود قطاعات مختلفة داخل سوق معينة. ولكن هذه الاستراتيجية لا تقتصر وحدها على تنويع المنتجات.
تعمل سامسونج في صناعة حيث التقدم التكنولوجي أو الابتكار هو العنصر الرئيسي في بناء والحفاظ على ميزة تنافسية. على مر السنين منذ إطلاق أول جهاز سامسونج غالاكسي، وقد أدخلت الشركة العديد من الابتكارات التي أثرت على اتجاه السوق للهواتف الذكية وأقراص.
وقد عزيت الشركة إلى تعميم تكنولوجيا العرض أمولد على الهواتف الذكية وأقراص. هذا العرض لا يزال بديلا قابلا للتطبيق إيبس تكنولوجيا العرض المستخدمة عادة من قبل الشركات المصنعة الأخرى. كل من أمولد و إيبس يمكن أن يكون لها نفس كثافة بكسل عالية وأفضل لون الاستنساخ. بعض الشركات المصنعة مثل لغ و لينوفو تستخدم الآن أمولد في بعض من أجهزتهم النقالة.
مع إدخال ملاحظة غالاكسي، سامسونج خلق سوق محددة ل فابليتس - مزيج من الهاتف الذكي والجدول والإشارة إلى الأجهزة مع حجم الشاشة أكبر من المتوسط ​​للهواتف الذكية ولكن أصغر من حجم الشاشة لأقراص. كما أعادت غالاكسي ملاحظة و غالاكسي تبويب ملاحظة سلسلة استخدام الأقلام القلم في أجهزة الحوسبة النقالة. هذه الميزة المدخلات تمتد قدرات الهواتف الذكية وأقراص. حتى الشركات مثل لغ وأبل قد حذت حذوها.
ثم هناك ميزات إضافية مثل جهاز استشعار معدل ضربات القلب، الماسح الضوئي بصمات الأصابع، وقدرات الشحن السريع، من بين أمور أخرى. في حين أن الهواتف الذكية لا تزال تعمل من دون هذه الميزات، فإنها توفر قيمة مضافة للمستهلكين. نلاحظ أن سامسونج ليست رائدة لهذه الميزات لكنها تمكنت من دمجها ضمن أجهزة الهاتف الذكي قسط.
ومن المهم أن نلاحظ أنه من خلال الابتكار، شركة أخرى يعزز ذلك القيادة في هذه الصناعة. يمكن أن يكون إدخال ميزات تكنولوجية جديدة العديد من الفوائد في المبادرة التسويقية الشاملة للشركة. ويمكن للتكنولوجيا الجديدة أن تخلق سوقا أو طلبا، وباعتبارها ابتكارا، فإن الشركة ستحقق ميزة تنافسية أولية. مزيد من إدخال الميزات الجديدة يساعد أيضا في القيادة وقيادة اتجاهات السوق. كما ذكرنا، فإن المبتكر سيكون دائما ميزة تنافسية، وخاصة إذا كان هناك استقبال السوق الإيجابية للابتكار. كما يعزز الابتكار التمايز - أو أي شيء يفتقره المنافسون وقد يجد المستهلكون جاذبية بسبب الجدة.
استراتيجية ترويجية لاستكمال استراتيجية التسويق من سامسونج.
استراتيجية التسويق لمنتجات سامسونج غالاكسي ينطوي أيضا على الترقيات الثقيلة باستخدام مزيج من دفع وسحب الاستراتيجيات.
في استراتيجية التسويق دفعة، شركة "يدفع" منتج أو فكرة من خلال استراتيجيات الإعلان والمبيعات. سامسونج تفعل ذلك من خلال الاستثمار بشكل كبير على الإعلانات التقليدية تماما مثل شركات مثل كوكا كولا ونايكي. ويتضح ذلك من الإعلانات المتقنة من خلال وسائل تقليدية مثل الطباعة والبث، فضلا عن وسائل جديدة بما في ذلك وسائل الاعلام الاجتماعية.
سامسونج أيضا لا دفع التسويق باستخدام موافقات من المشاهير والمواقع بقعة على الأحداث الكبرى بما في ذلك الرياضة والترفيه يظهر. كما حافظت الشركة على حسابات في مواقع التواصل الاجتماعي مثل فاسيبوك و تويتر و يوتوب لشراء مساحات إعلانية مع الحفاظ على وجودها على الإنترنت.
نلاحظ أن أبل لا تستثمر بكثافة على الإعلانات التقليدية وغيرها من قنوات الاتصال والتسويق. بدلا من ذلك، تركز الشركة أكثر على استراتيجية التسويق سحب التي يتم سحبها أو سحبها إلى منتجات أبل المستهلكين. الفكرة وراء استراتيجية سحب التسويق هو خلق صورة العلامة التجارية القوية وإنشاء ولاء العملاء التالية.
سامسونج أيضا يفعل نوعا من استراتيجية التسويق سحب. باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي، تحاول الشركة بناء والحفاظ على العلاقة مع المستهلكين من خلال وجود على الانترنت. حسابات الشبكات الاجتماعية من سامسونج أيضا بمثابة مكان للمناقشات والإعلانات. حتى الإعلانات أيضا الشروع في نظام لسحب الاستراتيجية.
وتشارك الشركة أيضا مع تجار التجزئة وشبكات الشبكات في بلدان أخرى لمساعدتهم على توزيع منتجات سامسونج غالاكسي - وخاصة من خلال استراتيجية متنوعة ترويج المبيعات. وبموجب ترتيبات الدعم والترتيبات الخاصة بناقلات الشبكات، يمكن للمستهلكين شراء منتج غالاكسي عند صفقة أرخص أو يسهل تحملها. كما تقدم سامسونج خصومات للشركاء التجاريين لتحفيزهم على توزيع منتجات غالاكسي فوق المنافسة.
من خلال العلاقات مع الناقلين والموزعين، سامسونج يضمن أن منتجات غالاكسي تبقى مرئية في السوق، وخاصة للمستهلكين. وهذا يمكن أن يساعد في زيادة جذب المستهلكين للمنتج بسبب وجود مادي مستمر.
من المذكورة أعلاه، ودفع وسحب استراتيجيات التسويق تعمل في وقت واحد لسامسونج. وهذان البرنامجان متكاملان. كلما طرحت سامسونج الإعلانات، فإن الشركة تدفع العلامة التجارية سامسونج غالاكسي. سلب الجمهور مع رسائل التسويق بالتأكيد إثارة الاهتمام حتى تقوم الشركة بتحويل بعض جزء من الجمهور العام إلى المستهلكين المخلصين - لا خلق آلية لدعم استراتيجيات التسويق سحب المستقبل.
الرسائل ذات الصلة.
بوسينيس & # 038؛ الأسواق.
سسينس & # 038؛ تقنية.
الصحة & # 038؛ دواء.
بيئة.
الثقافة & # 038؛ المجتمع.
الإصدار اليومي. شركة إسبلورو. 2017 جميع الحقوق محفوظة.

11 فهم استراتيجية سامسونج للتنويع حالة شركة سامسونج موتورز
المصالح ذات الصلة.
التقييم والإحصاءات.
خيارات المشاركة.
إجراءات المستند.
لا يتم عرض الصفحات من 2 إلى 17 في هذه المعاينة.
المستندات الموصى بها.
دوكومينتس مشابهة إلى 11 فهم استراتيجية سامسونج تنويع حالة شركة سامسونج موتورز
وثائق حول سامسونج.
وثائق حول الإدارة الاستراتيجية.
تذييل القائمة.
القانونية.
وسائل الاعلام الاجتماعية.
كوبيرايت & كوبي؛ 2018 سكريبد Inc. تصفح الكتب. موقع الجوال . دليل الموقع. لغة الموقع:
هل أنت واثق؟
قد لا يكون من الممكن التراجع عن هذا الإجراء. هل تريد بالتأكيد المتابعة؟
هل تريد بالتأكيد حذف هذه القائمة؟
كما سيتم إزالة كل ما حددته من القوائم.
ستتم إزالة هذا الكتاب أيضا من جميع القوائم.
لقد قمنا بتنسيق العناوين التي نعتقد أنك ستحبها.
بقية هذا العنوان سوف تكون متاحة قريبا.
11 فهم استراتيجية سامسونج للتنويع حالة سامسونج موتورز المؤتمر الوطني العراقي ستكون متاحة على.

استراتيجية تنويع المنتجات.
يمكن أن تساعد استراتيجية تنويع المنتجات نشاطك التجاري على النمو.
هيميرا تكنولوجيز / أبلستوك / جيتي الصور.
مقالات ذات صلة.
1 [تنويع الأعمال] | أمثلة لتنويع الأعمال 2 [استراتيجية التسويق] | التنويع كاستراتيجية تسويق 3 [تنويع استراتيجية الشركات] | مزايا & أمب؛ العيوب في تنويع استراتيجية الشركات 4 [استراتيجيات الاختراق] | أمثلة على استراتيجيات الاختراق.
استراتيجية تنويع المنتجات هي شكل من أشكال تطوير الأعمال. ويمكن للشركات الصغيرة التي تنفذ الاستراتيجية أن تنوع منتجاتها عن طريق تعديل المنتجات الحالية أو إضافة منتجات جديدة إلى النطاق. وتوفر الاستراتيجية فرصا لتنمية الأعمال التجارية من خلال زيادة المبيعات للعملاء الحاليين أو دخول أسواق جديدة.
الأهداف.
تعيين أهدافك لتنويع المنتجات. يمكنك اتخاذ نهج دفاعي بهدف حماية نشاطك التجاري، على سبيل المثال، إذا انخفض الطلب على منتجاتك أو واجهت منافسة قوية. وقد يكون ذلك مهما لشركات الأخبار التي قامت ببناء أعمالها على منتج واحد. إن انخفاض حصة السوق أو الإيرادات قد يهدد بقاء عملك. بدلا من ذلك، يمكنك اتخاذ نهج الهجومية حيث ترى فرصة سوق قوية ولكن لا يمكن الاستفادة من ذلك مع المنتجات الموجودة لديك.
يمكنك الاقتراب من تنويع المنتجات في عدد من الطرق. يمكنك تعديل المنتجات الحالية بحيث يناشد الإصدار الجديد مجموعة مختلفة من العملاء. إذا قمت بإنشاء أدوات لبناء المهنيين، على سبيل المثال، والنظر في تطوير نسخة التي تناشد مستخدمي الهواة. استراتيجية بديلة هي تقديم منتجات جديدة لعملائك الحاليين. يمكن لمتاجر التجزئة من الفواكه والخضروات أن تقدم مجموعة من الأطعمة الصحية التي تناشد مجموعة العملاء نفسها. نهج آخر هو إضافة منتج جديد إلى النطاق الخاص بك، والتي تهدف إلى مجموعة جديدة من العملاء.
تنويع المنتجات يمكن أن تكون مكلفة، مهمة تستغرق وقتا طويلا. تحليل ما إذا كان لديك الموارد لتطوير منتجات جديدة أو تعديل القائمة منها. إذا كنت لا ترغب في تطوير المنتجات داخليا، والنظر في خيارات أخرى مثل توزيع المنتجات من موردين آخرين، وإبرام اتفاقات الترخيص لتصنيع أو توريد المنتجات التي وضعتها شركات أخرى، أو إقامة تحالفات أو شراكات مع شركات أخرى لتطوير أو تسويق مشترك منتجات. إذا كانت شركتك في وضع مالي قوي، فكر في عمليات الاستحواذ للوصول إلى المنتجات التي تتماشى مع استراتيجية التنويع الخاصة بك.
تقييم الموارد التي تحتاجها لتنفيذ استراتيجيتك. وضع ميزانية لبرنامج التنويع لتغطية تكاليف التطوير والتسويق. النظر في الآثار سلسلة التوريد من المنتجات الجديدة الخاصة بك. قد تضطر إلى العثور على موردين جدد وبناء علاقات عمل فعالة معهم. راجع موارد المبيعات والتسويق. هل لدى فريقك معرفة المنتج والسوق لتحقيق أهداف المبيعات الخاصة بك؟ إذا كنت تخطط لتصنيع المنتج بنفسك، هل لديك القدرة على الإنتاج أو سوف تحتاج إلى الاستثمار في مصنع جديد أو استئجار المزيد من الموظفين؟ إذا كان منتجك الجديد يبيع منافذ البيع بالتجزئة، فهل يمكنك الوصول إلى شبكة توزيع مناسبة؟
تنويع المنتجات هو استراتيجية عالية المخاطر، لذلك من المهم تقييم كل من الفرصة ومستوى المخاطر. التركيز على تنويع المنتجات التي تمثل فرصة جذابة لعملك، مثل مثيل حيث السوق ينمو ولا شركة أخرى تلبي الطلب. شريطة أن تكاليف تطوير وتسويق المنتج الجديد تسمح لك لكسب الربح، وهذا هو فرصة لمتابعة. تزداد المخاطر إذا كان المنتج الجديد قد يأخذ المبيعات بعيدا عن المنتجات الموجودة لديك أو إذا كانت تكلفة دخول السوق مرتفعة جدا. في تلك السيناريوهات، قد لا تعوض الفائدة لشركتك المخاطر.
قبل الالتزام بالموارد لتنويع المنتجات، إجراء البحوث للتأكد من أنك تفهم احتياجات السوق. استخدم الإنترنت لتحديد المنافسين المحتملين ومعرفة المزيد عن منتجاتهم وأسعارهم. إجراء اختبار السوق على نطاق صغير لتقييم إمكانات الاستراتيجية الخاصة بك. اطلب تعليقات العملاء حول تجربتهم مع المنتج. تقييم نتائج المبيعات وأنشطة التسويق في الاختبار. تحليل تكلفة أخذ المنتج إلى السوق حتى تتمكن من إعداد ميزانية دقيقة لإطلاق المنتج الجديد.
المراجع (4)
عن المؤلف.
وقد كان إيان لينتون كاتب محترف منذ عام 1990. وقد ظهرت مقالاته حول التسويق والتكنولوجيا والمسافة عن بعد في مجلات مثل "التسويق" و "عالم العداء". كما قامت لينتون بتأليف أكثر من 20 كتابا منشورا ومؤلفا للشركات العالمية. وهو حاصل على ليسانس الآداب في التاريخ والاقتصاد من جامعة بريستول.
قروض الصورة.
هيميرا تكنولوجيز / أبلستوك / جيتي الصور.
المزيد من المقالات.
[تعريف استراتيجية تطوير المنتجات] | تعريف استراتيجية تطوير المنتج.
[استراتيجية تطوير المنتجات] | أمثلة لاستراتيجية تطوير المنتجات.
[فوائد] | فوائد ومخاطر التنويع.
[تطوير السوق مقابل اختراق السوق] | تطوير السوق مقابل اختراق السوق.

No comments:

Post a Comment